جلالة الملك المفدى يستقبل القس جوني مور

  • article

المنامة في 9 يناير/ بنا/ استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في قصر الصافرية هذا اليوم القس جوني مور، وذلك بمناسبة زيارته للمملكة. 


ورحب العاهل المفدى بالقس جوني مور، وأشاد بجهوده الطيبة في المجالات الإنسانية وتعزيز قيم الخير والمحبة والتسامح.


وأكد جلالته اعتزازه بأن مملكة البحرين وعلى إمتداد تاريخها العريق، تحتضن أرضها كل الديانات والمذاهب والثقافات التي تعيش كأسرة واحدة متحابة مترابطة ومنفتحة على العالم ضمن مجتمع قائم على الأخوة والتلاحم بفضل وعي شعبها وإيمانه بالمبادئ الإنسانية النبيلة وقيم التسامح والتعايش.


واستعرض جلالة الملك المفدى مع القس جوني مور عدداً من القضايا التي تسهم في نشر ثقافة الحوار والتسامح الديني والتزام نهج الوسطية والإعتدال ونبذ التطرف والغلو، وأكد جلالته سعي المملكة الدائم لترسيخ وتعزيز ثقافة التقارب والعيش المشترك بين الديانات والثقافات والحضارات، مشيراً الى الدور المهم الذي يضطلع به مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي وإسهاماته الطيبة في هذا الجانب بالتعاون مع جمعية  (هذه هي البحرين).


ومن جانبه أعرب القس جوني مور عن الشكر والتقدير لصاحب الجلالة  الملك  المفدى، على ما يحظى به أتباع كافة الديانات في مملكة البحرين من تقدير ورعاية دون تمييز في مجتمع متحاب، مثمناً جهود المملكة الرائدة في نشر قيم الخير والسلام والمحبة بين مختلف الشعوب.



م.ف.ق/ع إ ح/خ.أ


بنا 1704 جمت 09/01/2019