جلالة الملك المفدى يستقبل رئيس الأكاديمية الروسية للعلوم الطبيعية

  • article



المنامة في 7 يناير/ بنا / استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في قصر الصخير هذا اليوم البروفيسور أوليغ كوزنتسوف رئيس الأكاديمية الروسية للعلوم الطبيعية ترافقه البروفسورة يلينا سيفتش نيكيفا عضو الأكاديمية، ورسول بوتاشوف بوريسوفيتش عضو مجلس النواب الروسي ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية الروسية العربية بمناسبة زيارتهم للمملكة.


حيث قلد رئيس الأكاديمية جلالة الملك المفدى وسام نجمة الأكاديمية الكبرى من الدرجة الأولى نيابة عن علماء الأكاديمية من مختلف دول العالم حيث يعد  هذا الوسام  من أهم الأوسمة العلمية الرفيعة وذلك تقديراً لجهود جلالة الملك المفدى وحرصه على تطوير مختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا ودوره الكبير في تعزيز العلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين. 


ورحب جلالته حفظه الله بالبروفيسور أوليغ كوزنتسوف معرباً عن شكره وتقديره بمنح جلالته نجمة الأكاديمية العريقة التي ترعى أفضل أبحاث المفكرين العلميين والإبداعيين وتساهم في تقدم التكنولوجيا في روسيا ودعم مبادرات الشباب . مشيداً جلالته بعمق العلاقات وروابط الصداقة الراسخة التي تجمع بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية في ظل الحرص المشترك والسعي الدائم لتعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات وخاصة في قطاعي البحث العلمي والأكاديمي لما يشكلانه من قاعدة هامة لجميع مبادرات التنمية البشرية ، وما يقدمانه من اقتراحات ناجحة لا بد من استثمارها لخدمة أهداف النهضة الشاملة.


وأعرب جلالته عن تقديره للدور الذي يقوم به فخامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتن في تعزيز علاقات البلدين التاريخية القائمة على الاحترام والتنسيق المشترك، متمنياً جلالة الملك لروسيا الاتحادية وشعبها الصديق كل التقدم والازدهار .


ومن جهته عبر رئيس الأكاديمية الروسية للعلوم الطبيعية عن شكره وتقديره لجلالة الملك المفدى على حفاوة الاستقبال، معرباً عن اعتزازه بجهود جلالته لتشجيع التنسيق والتعاون المشترك مع روسيا الاتحادية في مجال العلوم والأبحاث. 


ع.ر/م.ح.


بنا 1711 جمت 07/01/2019