جلالة الملك المفدى يستقبل قائد القوات البحرية الأمريكية

  • article



المنامة في 7 يناير/ بنا / استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه، بحضور معالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، في قصر الصخير هذا اليوم سعادة السيد جستن هيكس سيبريل سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة، الذي قدم لجلالته الفريق بحري جيمس مالوي قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية قائد الأسطول الخامس الجديد.


وقد رحب صاحب الجلالة بالفريق بحري جيمس مالوي وهنأه بهذه المناسبة، متمنياً له دوام التوفيق والسداد لتحقيق كل ما يخدم قضايا الأمن والسلام في المنطقة.


وأشاد جلالته بعمق العلاقات التاريخية والشراكة الوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين والمبنية منذ عقود طويلة على الثقة والإحترام والتنسيق المشترك، منوهاً بالتطور المستمر الذي يشهده التعاون الثنائي وخاصة في الميادين العسكرية والدفاعية بما يخدم الأهداف والتطلعات المشتركة.


وأثنى جلالته خلال اللقاء على الدور المحوري الذي تضطلع به الإدارة الأمريكية في حفظ الأمن والاستقرار وتعزيز السلام العالمي، كما أعرب العاهل المفدى عن تقديره للجهود التي بذلها قادة الأسطول الخامس السابقين والذين قاموا بأداء واجبهم على الوجه الأكمل. 


ومن جانبه أعرب الفريق بحري جيمس مالوي عن شكره وتقديره لجهود جلالة الملك المفدى في توثيق روابط الصداقة التاريخية وتعزيز التعاون العسكري والدفاعي مع الولايات المتحدة الأمريكية، مشيداً بدور مملكة البحرين وإسهاماتها الهامة في إرساء دعائم السلم والاستقرار على مستوى العالم. 



ع.ر/م.ح.


بنا 1713 جمت 07/01/2019