وزير الإسكان يترأس الاجتماع.. فريق المصروفات التشغيلية الأخرى يناقش 117 طلبا حكوميا جديدا

  • article

المنامة في 12 يناير / بنا/ في إطار تنفيذ برنامج التوازن المالي ترأس وزير الإسكان المهندس باسم بن يعقوب الحمر، اجتماع فريق المصروفات التشغيلية الأخرى؛ لبحث خفض المصروفات التشغيلية المدرجة بمحتوى المبادرات الست لبرنامج التوازن المالي الهادف إلى تحقيق التوازن بين المصروفات والإيرادات الحكومية بحلول عام 2022م.


وبحث الاجتماع 117 طلبا حكوميّا من وزارات وهيئات، حيث تمَّ من بينها إقرار 101 طلبا، ليرصد الفريق دراسة إجمالي 1279 طلبّا حكوميّا، وإقرار 1144 طلبًا، والاعتذار عن 135 طلبا.


وتمخض الاجتماع بعد أن تمت دراسة كافة الطلبات من قِبل المختصين بالفريق، أن يتم تسليم وزارة المالية والاقتصاد الوطني التوصيات المقترحة، ليتم بعدها إعداد التقارير اللازمة لعرضها على اللجنة الوزارية للشئون المالية والاقتصادية والتوازن المالي التي ستتخذ القرار النهائي بشأنها، بالموافقة أو الرفض أو إعادة التقييم.


ووجه وزير الإسكان المهندس باسم بن يعقوب الحمر شكره وتقديره لجهود فريق العمل، مؤكدا على أن دورهم وأدائهم المتميز في طرح الأفكار البناءة لدعم أهداف البرنامج تسهم في تطوير وتحسين آلية استغلال المصروفات الحكومية بالشكل الأمثل.




م.ف.ق/خ.أ


بنا 1728 جمت 12/01/2019