طرح مناقصة الخدمات الاستشارية لإدارة المرحلة القادمة من مشروع جسر الملك حمد

  • article


المنامة في 13 سبتمبر / بنا / استقبل سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات، معالي الدكتور نبيل بن محمد العامودي وزير النقل بالمملكة العربية السعودية الشقيقة ومعالي الدكتور رميح محمد الرميح رئيس هيئة النقل العام ومعالي الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز الحقباني رئيس مجلس إدارة مؤسسة جسر الملك فهد ومحافظ الهيئة العامة للجمارك في المملكة العربية السعودية خلال زيارتهم لمملكة البحرين لعقد الاجتماع ضمن إطار الاجتماعات الدورية التي تعقدها اللجنة المختصة بمتابعة مشروع جسر الملك حمد وربط سكة الحديد بين المملكتين، ومناقشة الخطوات القادمة في هذا المشروع الاستراتيجي والهام والذي يعد خطوة إضافية في أطر التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.


 كما حضر الاجتماع فريق من وزارة المواصلات والاتصالات لشؤون النقل البري برئاسة سعادة وكيل الوزارة للنقل البري والبريد المهندسة مريم أحمد جمعان.

 وتم خلال الزيارة مناقشة نطاق عمل مناقصة الخدمات الاستشارية لطرح المشروع للمشاركة مع القطاع الخاص، وتم الاتفاق على أن تتولى مؤسسة جسر الملك فهد طرح المناقصة خلال الربع الرابع من العام الجاري.


 ومن المؤمل أن يتم تعيين إئتلاف الشركات الاستشارية للمرحلة القادمة خلال النصف الأول من العام 2019، حيث ستستغرق عمليه طرح المناقصة والتعيين ما يقارب من 6 أشهر.


 ويعد هذا المشروع خطوة مهمة في ترسيخ العلاقات التاريخية على المستوى الثنائي بين المملكتين ضمن استراتيجية قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية  لخدمة وربط الشعوب الخليجية من خلال سلسلة من المشاريع كقيام السوق الخليجية المشتركة ومشروع ربط شبكة المواصلات والاتصالات والاتحاد الجمركي.


م.ا.ب/ع ع


بنا 1620 جمت 13/09/2018