جلالة الملك المفدى يستقبل وفد رجال الأعمال البحرينيين المرافقين لجلالته في زيارته للجمهورية التركمانستانية الشقيقة

  • article

عشق آباد في 17 مارس/ بنا / استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في مقر اقامة جلالته بالعاصمة التركمانستانية عشق آباد اليوم وفد رجال الأعمال البحرينيين الذين يرافقون جلالته في زيارته الحالية للجمهورية التركمانستانية الشقيقة. ورحب جلالة الملك المفدى بالجميع، وأشاد بالدور الريادي الذي يضطلع به رجال الأعمال البحرينيين في دعم مسيرة البناء والتنمية التي يشهدها الاقتصاد البحريني وما يواصل تحقيقه من انجازات رائدة في قطاعات التجارة والصناعة والاستثمار، منوهاً بما تحرص المملكة على توفيره من بيئة تجارية وتسهيلات ومقومات تشريعية وبنية تحتية متقدمة تضمن نجاح الاستثمارات على أرضها وتعزز موقعها كمركز هام على خارطة التجارة العالمية.

عشق آباد في 17 مارس/ بنا / استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في مقر اقامة جلالته بالعاصمة التركمانستانية عشق آباد اليوم وفد رجال الأعمال البحرينيين الذين يرافقون جلالته في زيارته الحالية للجمهورية التركمانستانية الشقيقة.


ورحب جلالة الملك المفدى بالجميع، وأشاد بالدور الريادي الذي يضطلع به رجال الأعمال البحرينيين في دعم مسيرة البناء والتنمية التي يشهدها الاقتصاد البحريني وما يواصل تحقيقه من انجازات رائدة في قطاعات التجارة والصناعة والاستثمار، منوهاً بما تحرص المملكة على توفيره من بيئة تجارية وتسهيلات ومقومات تشريعية وبنية تحتية متقدمة تضمن نجاح الاستثمارات على أرضها وتعزز موقعها كمركز هام على خارطة التجارة العالمية.


وأعرب جلالته عن تقديره لجهود الفعاليات الاقتصادية والتجارية في المملكة من خلال زياراتهم للدول الشقيقة والصديقة لدعم وتنمية العلاقات المشتركة عبر اقامة المشاريع في المجالات الاستثمارية والاقتصادية، متطلعاً أن تسهم لقاءات رجال الإعمال البحرينيين مع نظرائهم في الجانب التركمانستاني خلال هذه الزيارة في فتح آفاق جديدة من التعاون الاقتصادي وتبادل الخبرات بما يسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.


ومن جانبهم ، توجه رجال الأعمال البحرينيين بخالص الشكر والامتنان الى حضرة صاحب الجلالة على توجيهات جلالته السديدة، ودعمه لعقد شراكات اقتصادية مع نظرائهم من مختلف دول العالم، حيث قدموا إلى جلالته إيجازا عن المنتدى الاقتصادي والتجاري الذي عقد مع رجال الأعمال في الجمهورية التركمنستانية الشقيقة وعن الاتفاقيات التجارية التي وقعت بين الجانبين البحريني والتركمانستاني خلال المنتدى والتي ستسهم في دعم وتنمية التعاون التجاري والاقتصادي بين مملكة البحرين الجمهورية التركمانستانية، معربين عن عميق اعتزازهم بالرعاية التي يوليها جلالته للقطاع التجاري والاقتصادي في المملكة وحرصه الدائم على تعزيز دور القطاع الخاص في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في البلاد.


وأكد وفد رجال الأعمال أهمية هذه الزيارة التي يجريها جلالته للجمهورية التركمانستانية الشقيقة والتي سيكون لها بالغ الأثر في تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية المشتركة، معاهدين جلالته على مواصلة جهودهم لدعم نمو الاقتصاد الوطني بما يخدم المساعي لتقدم المملكة وضمان ازدهارها.


واقام حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظ الله مؤدبة عشاء تكريما لرجال الاعمال البحرينيين.


بعد ذلك التقى ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه برجال الاعمال البحرينيين حيث شكرهم جلالته على اسهاماتهم المتميزة في القطاع التجاري والاستثماري، مؤكدا جلالته ان زيارته الى الجمهورية التركمانستانية الشقيقة تأتي في إطار تعزيز علاقات مملكة البحرين ومجالات التعاون الثنائي المشترك مع هذا البلد الشقيق المسلم.


وأعرب جلالة الملك المفدى حفظ الله ورعاه عن تمنياته لرجال الاعمال بالتوفيق والنجاح في لقاءاتهم مع نظرائهم رجال الاعمال في الجمهورية التركمانستانية لتوثيق العلاقات الثنائية وتنمية التعاون بين البلدين الشقيقين على مختلف الصعد.



م.ا.ب/س.ي


بنا 1722 جمت 17/03/2019