الشورى: تضحيات الشرطة عكست ولاء لقيادة جلالة الملك المفدى وحرصاً على أمن واستقرار المملكة

  • article

المنامة في 13 ديسمبر/ بنا / أعرب مجلس الشورى بمناسبة يوم الشرطة البحرينية، الذي يصادف الرابع عشر من شهر ديسمبر كل عام، ومرور مئة عام على تأسيس الشرطة البحرين، عن بالغ الفخر، وعظيم الاعتزاز، بما قدمته الشرطة البحرينية على مدى قرن كامل، من تضحيات متعددة، وإنجازات متتالية، عكست ولاءً لمملكة البحرين، وقيادة جلالة الملك المفدى، وحرصًا على أمن واستقرار المملكة، لتواصل مسيرة نمائها وازدهارها.


واشاد مجلس الشورى  - في بيان له بهذه المناسبة - بما يوليه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، من رعاية ودعم واهتمام بتطوير المنظومة الشرطية في المملكة، وتسخير الإمكانيات التي تمكنها من تطبيق أحدث الخطط والسياسات الأمنية، وبما يمكنها من التعامل مع مختلف التحديات التي تحيط بالمملكة.


ونوه مجلس الشورى بحرص الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء الموقر، وبمساندة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، لوضع الاستراتيجيات الأمنية، التي أسهمت في إشراك الشرطة البحرينية لتحقيق النهضة الشاملة في المملكة، وتعزيز التنمية المستدامة.


واعرب المجلس عن تقديره واعتزازه بإنجازات الشرطة البحرينية منذ تأسيسها في العام 1919م، وحصدها للمراكز المتقدمة على المستويين الوطني والدولي، منوهاً بالبذل والجهد الذي يقدمه معالي الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، ومتابعته الحثيثة لتنفيذ السياسات والخطط الأمنية وفق مستويات عالية من الدقة والجودة، وبما ينهض بالرسالة الأمنية النبيلة.


واوضح مجلس الشورى أنَّ تفاني الشرطة البحرينية وإخلاصها في حماية المنشآت الحيوية والمؤسسات الرسمية، وحِفظ الأمن والاستقرار للمواطنين والمقيمين في البحرين، وما عكسته الأرقام والإحصائيات المشرّفة، تؤكد الدور الذي تلعبه وزارة الداخلية وجميع منتسبيها في إرساء دعائم التنمية والازدهار.


وجدد مجلس الشورى تأكيده على مواصلة العمل التشريعي الداعم لمنظومة العمل الشرطي، والمتوائم مع ما تشهده هذه المنظومة الحيوية الهامة من تطور وتقدم مستمرين.


ع - م/م.ا.ب


بنا 0935 جمت 13/12/2019