وزارة الخارجية تدشن خدمة المساعد الافتراضي (Ask MOFA) عبر الموقع الإلكتروني للوزارة

  • article

المنامة في 06 أبريل/ بنا / دشنت وزارة الخارجية خدمة المساعد الافتراضي "Ask MOFA" وهي قناة جديدة لتقديم خدمات إلكترونية تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي؛ للتواصل والتفاعل على مدار الساعة وطوال الأسبوع مع المواطنين والمقيمين للحصول على إجابات على أسئلتهم واستفساراتهم بخصوص جميع الخدمات المقدمة من قبل الوزارة وبعثات مملكة البحرين في الخارج.
 
وستوفر هذه الخدمة الإلكترونية للعملاء الدعم الفوري من خلال الاستفسارات الشائعة والأسئلة المتداولة مع مساعدتهم أيضا على التواصل الحي مع مكتب العمليات إن استدعت الحاجة لذلك لضمان تقديم أفضل الخدمات بكفاءة و جودة عالية.
 
و قد تم تدشين الخدمة عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية www.mofa.gov.bh وستتم إضافة هذه الخدمة في تطبيق الوزارة للهواتف الذكية " تطبيق وجهتي " في القريب العاجل.
 
وحول تدشين هذه الخدمة، قال سعادة السفير علي جاسم العرادي، مدير إدارة نظم المعلومات أنه في ظل جهود وزارة الخارجية المستمرة لتطوير الخدمات و إعطاء المتعاملين تجربة مغايرة عن الطرق التي اعتادوا عليها للحصول على الخدمات و تماشيا مع أهداف حكومة مملكة البحرين للتحول الإلكتروني لتقديم الخدمات، تم إطلاق خدمة إلكترونية خاصة بوزارة الخارجية، وهي خدمة المساعد الافتراضي "Ask MOFA" لنكون أول جهة حكومية تدشن هذا النوع من الخدمات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.
 
 
ن.ف/ع ذ