تعاون بين المجلس الأعلى للمرأة ووزارة العدل لأتمتة التوفيق الأسري

  • article

المنامة في 06 أبريل / بنا / شكل المجلس الأعلى للمرأة ووزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف فريق عمل مشترك لمتابعة عمليات واجراءات التحويل الإلكتروني لخدمات "التوفيق الأسري" في سياق ما تقوم به الوزارة من جهود لافتة لتقديم أغلب خدماتها الكترونياً للتسهيل الإجراءات أمام المتقاضين وضمان استمرار وصولهم للعدالة، ومن المؤمل أن يتم تقديم جلسات التوفيق الأسري في إطار من الخصوصية وبشكل سلس ويسير لمستخدميه من خلال برنامج "مستشارك عن بعد" الذي أعلن عنه المجلس مؤخراً.


 وتأتي هذه البادرة المشتركة لتمكين الأسر من الوصول للخدمات الضرورية مع اتباع كل ما يلزم للتقيد بإجراءات الصحة والسلامة العامة للوقاية من فيروس كورونا "كوفيد19".


 الجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للمرأة يواصل تقديم خدماته "عن بعد" على المنصة الافتراضية تحت مظلة برنامج "مستشارك عن بعد"، الذي يوفر خدمات الدعم والإرشاد الأسري والقانوني والاقتصادي للمرأة البحرينية في سياق حملة "متكاتفين . . لأجل سلامة البحرين" التي تهدف لمواصلة تقوية مجالات العمل بين فئات المجتمع بروح "فريق البحرين" الواحد، ومباشرة توفير الاحتياجات الطارئة للمرأة وأسرتها بالتعاون مع الشركاء من مختلف القطاعات، والعمل بشكل موازي على تأمين الاستقرار النفسي والاجتماعي لجميع أفراد الأسرة.


م ج / ع ع