وزارة الصحة تدعو إلى التقييد بالإرشادات والطرق للحد من انتشار الفيروسات الضارة

  • article
  • article
  • article
  • article


المنامة في 24 فبراير/ بنا / أكدت وزارة الصحة على أنها تواصل إجراءاتها الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس الكورونا COVID-19، ودعت جميع فئات المجتمع البحريني من المواطنين والمقيمين لإتباع الإرشادات والتعليمات الصحية الصادرة من الوزارة للحفاظ على الصحة وعدم انتقال الفيروس.


وأكدت الوزارة على أنها سخرت جميع كوادرها الصحية العاملة بالوزارة وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بمملكة البحرين للتصدي للفيروس، والتأهب للتطورات والمستجدات، حسب الخطط الاحترازية التي وضعتها لحالات الطوارئ والتعامل مع COVID-19، وذلك بعد أن أعلنت تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس الكورونا COVID-19 لمواطن بحريني قادم من إيران، حيث اتخذت للحالة الإجراءات اللازمة للعلاج والعزل، إضافة إلى اتخاذ التدابير الضرورية لمن خالطهم المريض.


وشددت الوزارة إلى ضرورة التقييد بالإرشادات والطرق للحد من انتشار الفيروسات الضارة، والمتمثلة بغسل اليدين بالماء والصابون باستمرار، وضرورة تجنب السلام باليد والاكتفاء بإلقاء التحية، وتجنب العناق أو تقبيل الآخرين، وأهمية تغطية الأنف والفم عند العطس بباطن الكوع أو باستخدام منديل بدلا من اليد، وتجنب الاختلاط بالناس أو حضور المجالس العامة.


ودعت الوزارة إلى أهمية إتباع طرق تقوية المناعة وهي ممارسة الرياضة بشكل دائم واتباع نظام غذائي متكامل يحتوي على الخضروات والفواكه، وأخذ قسطاً كافياً من النوم، إلى جانب شرب الكثير من الماء لتجنب الجفاف. كما دعت الوزارة لتجنب التدخين، ومحاولة الابتعاد عن كافة المصادر المسببة للتوتر والقلق، والتأكد من حصولك على كل التطعيمات حسب جدول التطعيمات الموصى به من وزارة الصحة.


وتهيب الوزارة بكافة المواطنين والمقيمين إلى أنه في حال شعورهم بالأعراض التالية المرتبطة بفيروس كورونا COVID-19 مثل ارتفاع في درجة الحرارة، والسعال، وصعوبة في التنفس، أو في حال سفرهم لأحد البلدان المصابة بالفيروس او اختلاطهم بأحد المسافرين إليها أو اختلاطهم بأحد المصابين بالفيروس، البقاء في مقر سكنهم في غرفة منفصلة، والاتصال برقم 444، واتباع التعليمات التي ستعطى لهم من قبل الفريق الطبي، مع ضرورة تجنب الاختلاط بالآخرين.