ميناء خليفة بن سلمان يستقبل أكثر من 50 ألف سائح في موسم البواخر السياحية من نوفمبر 2022 وحتى مايو 2023

  • article

المنامة في 27 نوفمبر / بنا / أكدت هيئة البحرين للسياحة والمعارض، انطلاق موسم البواخر السياحية 2022-2023 في مملكة البحرين، التي من المقرر أن يصل خلاله أكثر من 50 ألف سائح للمملكة عبر ميناء خليفة بن سلمان خلال شهر نوفمبر 2022 وحتى مايو 2023.
 
ويحتفي قطاع البواخر السياحية، الذي تديره شركة "ايه بي ام تيرمينالز البحرين"، بمرور 11 عاما على انطلاقته في مملكة البحرين، مع بدء تدشين سياحة البواخر منذ العام 2009، لترسيخ مكانة البحرين كوجهة بواخر سياحية رائدة على مستوى المنطقة.
 
ومع عودة البواخر السياحية للإبحار، بعد انقطاع بسبب جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، تجدد سياحة البواخر دورها كعنصر مهم في تعافي الاقتصاد الوطني والمساهمة في انتعاش السياحة مقارنة مع مستويات ما قبل الجائحة، ومن المتوقع أن يستقطب موسم البواخر السياحية 2022-2023 مزيدا من سياحة الأعمال والاستثمارات السياحية مع استقبال ميناء خليفة بن سلمان لرحلات بحرية جديدة.
 
وبهذه المناسبة، أكد الدكتور ناصر علي قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، أهمية قطاع البواخر السياحية كقطاع اقتصادي ناشئ في مملكة البحرين، حيث تعتبر البواخر السياحية أحد أهم القطاعات الواعدة في سوق السياحة وأسرعها نموا، مضيفا أن المملكة شهدت خلال السنوات القليلة الماضية نموا ضخما في عدد السياح القادمين على متن البواخر السياحية من مختلف أنحاء العالم، مع مواصلة تسجيل نمو قوي في أعداد الرحلات البحرية الجديدة.
 
وتابع أن سياحة البواخر تشكل جزءا لا يتجزأ من الاستراتيجية السياحية لمملكة البحرين للأعوام 2022-2026، والتي من بين أهدافها إبراز مكانة مملكة البحرين كمركز سياحي عالمي، وقال: "نسعى دائما لتنويع الخدمات والمرافق السياحية لتقديم تجربة سياحية فريدة عالمية المستوى للسياح والزوار تبرز مقومات البحرين وإرثها العريق".
 
من جانبه، أكد السيد بدر هود المحمود الوكيل المساعد لشؤون الموانئ بوزارة المواصلات والاتصالات أنه بفضل تضافر الجهود المشتركة بين مختلف الجهات الحكومية وجميع ممثلي ميناء خليفة بن سلمان، تم استئناف موسم البواخر السياحية في مملكة البحرين، والتي هي دائما على أتم استعداد لاستقبالهم والترحيب بهم، مضيفا أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة في ميناء خليفة بن سلمان من أجل إنجاح هذا الموسم وتحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة.
 
بدورها، قالت السيدة مورين بانرمان المدير التنفيذي لشركة "ايه بي ام تيرمينالز البحرين": "كمشغلين لميناء خليفة بن سلمان، يسرنا الترحيب بعودة موسم البواخر السياحية هذا العام، بما يسهم في دعم القطاع السياحي والاقتصاد الوطني، ونحن متحمسون للترحيب بالسياح من مختلف أنحاء العالم وتعريفهم على الثقافة البحرينية وما تملكه المملكة من تراث عريق، ونحن فخورون بأن نكون وجهة ذائعة الصيت للبواخر السياحية الفارهة على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية".
 
يذكر أن شركة "ايه بي ام تيرمينالز البحرين" تقيم علاقات بناءة مع العديد من المؤسسات والهيئات الحكومية من بينها هيئة البحرين للسياحة والمعارض، وشؤون الموانئ والملاحة البحرية، وشؤون الجمارك، وشرطة الميناء البحري، وجهاز المخابرات الوطني، وشؤون الجنسية والجوازات والإقامة لإنجاح الموسم الجديد للبواخر السياحية.