البحرين تحتفي بذكرى المولد النبوي يوم الجمعة المقبل

  • article

المنامة في 2 نوفمبر/ بنا / تحتفي مملكة البحرين مساء يوم الجمعة المقبل بجامع مركز أحمد الفاتح الإسلامي بذكرى المولد النبوي الشريف، بتنظيم من وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بالتعاون مع المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.



صرح بذلك الدكتور محمد طاهر القطان الوكيل المساعد للشؤون الإسلامية، وأضاف: يأتي الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة والأمة الإسلامية في أحوج ما تكون إلى الاقتداء بنهج سيد البشرية القائم على المحبة والتراحم والتآخي، والتأسي بسيرته عليه أفضل الصلاة والسلام قولاً وعملاً.



وأشار الدكتور القطان إلى أن إحياء هذه الذكرى المباركة يستنهض فينا منظومة القيم والأخلاق، فضلاً عن استذكار صورة الأمة الإسلامية المشرقة التي تحققت فيها عناصر الوسطية والاعتدال.



وحول برنامج الحفل، أوضح القطان أنه من المقرر أن يبدأ الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم للقارئ علي صلاح عمر، تليها كلمة الوزارة يلقيها معالي الشيخ خالد بن علي بن عبدالله آل خليفة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، بعدها يلقي كل من فضيلة الشيخ راشد بن حسن البوعينين القاضي بمحكمة التمييز وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وفضيلة الشيخ منصور علي حمادة عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية كلمتين بهذه المناسبة.



ودعا الوكيل المساعد للشؤون الإسلامية جميع المواطنين والمقيمين لحضور الحفل الذي سيتناول جوانب من السيرة العطرة للمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.



ع.ر/م خ



بنا 1352 جمت 02/11/2019