رئيسة مجلس النواب: موقف البحرين ثابت وداعم للشرعية في اليمن

  • article

المنامة في 24 مارس/ بنا / أكدت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب الموقف الثابت لمملكة البحرين تجاه جمهورية اليمن الشقيقة، الداعم للشرعية، بما يكفل عودة الأمن والاستقرار، ويحمي سيادتها ووحدتها وعروبتها، ويحقق تطلعات شعبها الشقيق.


وأشادت معاليها بعمق العلاقات البحرينية اليمنية الوطيدة، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وأخيه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية الشقيقة.


وأضافت معاليها أن مشاركة مملكة البحرين في إطار التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، يأتي انطلاقا من إيمانها بأهمية التضامن العربي المشترك؛ لحماية المنطقة العربية وشعوبها من الأطماع والتدخلات الخارجية، والتصدي للأعمال الإرهابية والجهات الداعمة لها.


وأكدت معاليها على استمرار الدعم النيابي البحريني لجمهورية اليمن الشقيقة، في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، وبالتنسيق مع البرلمانات الشقيقة والصديقة، ومعربة عن تمنياتها في أن يعم الخير والسلام في اليمن، وأن ينعم شعبه بالأمن والاستقرار.


جاء ذلك لدى استقبال معاليها بمكتبها صباح اليوم الأحد سعادة د. علي حسن الأحمدي سفير الجمهورية اليمنية الشقيقة لدى مملكة البحرين. حيث تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.


وأشاد د. علي حسن الأحمدي بعمق العلاقات البحرينية اليمنية، معرباً عن شكره وامتنانه لجلالة الملك المفدى على الوقفة التاريخية المشرفة لمملكة البحرين، وتضحياتها النبيلة، بمشاركتها ضمن قوات التحالف العربي، نصرةً للشرعية في حفظ أمن واستقرار اليمن وشعبه، وما تقدمه مملكة البحرين من مساعدات إنسانية لإغاثة المتضررين، من خلال المؤسسة الخيرية الملكية، وما تقوم به من جهود وخدمات كبيرة.



ن.ف/ع ذ


بنا 1148 جمت 24/03/2019