Wednesday   23 May 2018  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
بداية ممتازة للبطل الموهوب راشد الظاهري في موسم الكارتينغ الإماراتي
2016/09/26 - 37 : 02 PM
رأس الخيمة في 26 سبتمبر / بنا / صعد البطل الإماراتي الموهوب ابن الثماني سنوات راشد الظاهري على منصة التتويج في أول سباق له في وطنه الام ، مفتتحا موسم الكارتينغ الاماراتي في فئة الكاديت في بطولة ال اكس 30 الامارات على حلبة رأس الخيمة.

وتمكن البطل الإماراتي الموهوب يوم السباق الجمعة من التأهل ثانياً بعد معركة ضارية مع بعض السائقين الأكثر خبرة في الميدان من منطقة الشرق الأوسط عن الفئة العمرية 8-12 سنة.

وفي فترة الاحماء الاولى، تراجع الظاهري للمركز الخامس الا أن أداءه الجريء مكنه من الانتهاء في المركز الثالث، الا انه عاد وتمكن من الوصول إلى المركز الثاني.
في النهائي، الذي جرى في ظل طقس حار ورطب جدا، تكرر نفس المشهد وتراجع الظاهري للمركز الخامس مرة اخرى بعدما حاز عن المسار متجنبا حادث اصطدام.
إلا إن هذه النكسة لم تكن سوى مصدر إلهام للظاهري وفي أداء جرئ وملفت تمكن البطل الإماراتي الموهوب من شق طريقه في الميدان بطريقة حاسمة وتحقيق مراكز متقدمة مع كل لفة.

في وقت متأخر من السباق كانت المنافسة عالية جداً مع العديد من السائقين الذين يقاتلون للصدارة ، الا أن راشد تمكن من المحافظة على المركز الثاني بفارق 2.6 ثانية عن المتصدر وبإصرار واضح لتحقيق المركز الاول تمكن الظاهري وبجدارة من تحقيق المركز الاول في اول مشاركة له هذا الموسم في تحدي اكس 30 الامارات لموسم 2016 -2017.
والجدير بالذكر ان الظاهري وخلال السباق قدم أسرع لفة على الإطلاق في فئة الكاديت على الحلبة ما اثار اعجاب كل المتفرجين وقد صفقوا له كثيراً و أشادوا بأدائه المتميز.
وفي معرض تعليقه على مجريات السباق قال راشد: "كانت الفجوة كبيرة ، لكنني كنت مصراً على تحقيق المركز الاول ، والحمد لله المعطيات كانت جيدة والتركيز كان عالي وقد استطعت العودة للسباق وقاتلت للوصول الى المركز الاول، للفوز بالوطن طعم اخر"

هذا وقد صرح مدير الفريق، بطل الفورمولا 3 السابق فوستو ايبوليتي قائلا: " لم يكن سباق نهاية هذا الأسبوع سباق سهل على راشد ، لكن أداءه كان اكثر من رائع جعلنا فخورين به ،و لديه روح قتالية ، وسرعة جيدة، وتقنية ممتازة, انه يمارس بانتظام وبحماس، في دولة الإمارات العربية المتحدة وإيطاليا ، يوظهر هذا النصر أن العمل الشاق يؤتي ثماره انه لأمر رائع العمل مع مثل هذه المواهب وبدء الموسم مع نصر كبير كهذا".
يسعى البطل الموهوب ابن الثماني سنوات راشد الظاهري الى الجمع بين مشاركاته بالبطولات المحلية في الامارات وايضا التمارين والسباقات في ايطاليا في برنامج بايبي ريس(Babyrace) .



t.j/خ.س

بنا 1138 جمت 26/09/2016
عدد القراءات : 1120         اخر تحديث : 2016/09/26 - 37 : 02 PM