الجمعة   20 أكتوبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
انطلاق مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي 4 أكتوبر المقبل
2017/09/25 - 04 : 10 AM
المنامة في 25 سبتمبر/بنا/ أكد رئيس لجنة التقييم في مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة في نسخته الثالثة، الفنان عبدالله سويد أن عمل اللجنة سيستمر حتى موعد بدء المهرجان يوم 4 أكتوبر المقبل.

وأضاف سويد "إن دور اللجنة الرئيسي ينصب في عملية اختيار العروض التي ستشارك في المهرجان، مشيراً إلى دور اللجنة في تعديل وتجويد العروض فنيا".

وأكد سويد بأن اللجنة تابعت 22 عرضاً وتم الاستقرار على 12 عرضاً، إضافة إلى 3 عروض من الممكن أن تقام على هامش العروض الـ 12، إذ أن دور اللجنة في الوقت المقبل سيقوم على تقديم الملاحظات المختلفة للمخرجين لتقديم عمل مرض فنيا وللمتفرجين.

وأشار إلى أن دور لجنة التقييم مهم للغاية في عملية التوجيه والإشراف على المخرج خلال فترة "البروفات"، للاطلاع على مستوى الأعمال وتطويرها بالشكل الأفضل.

بدوره أكد عضو لجنة التقييم الفنان عبدالرحمن بو صابر أن الدور الأساسي للجنة في المهرجان هو توعية المخرجين بالملاحظات التي يقعون فيها وتنبيههم على كافة الأمور الفنية، بهدف إبراز الأعمال والعروض المقدمة بالشكل المطلوب، مشيرا إلى أهمية تقديم الدعم الفني للعروض المشاركة.

وأكد بأن الفئة الشبابية تعتبر عموداً للوطن، فكلما زادت قوة الشباب زادت قوة الوطن، منوهاً إلى أن الفن المسرحي اليوم بات منصة لعرض ثقافة البلدان.

وتحدث صابر عن مبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بدعم الشباب وذوي الإعاقة، مؤكدا أنها ليست الأولى، خصوصا وأن سموه داعم للشباب ولذوي الإعاقة عبر المبادرات المتنوعة.





A.S/و.ش

بنا 0701 جمت 25/09/2017


عدد القراءات : 566         اخر تحديث : 2017/09/25 - 21 : 10 AM