الجمعة   20 أكتوبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
هيئة الثقافة تنظم محاضرة حول السياحة المستدامة وتطلق أيام الصين الثقافية يوم 27 سبتمبر القادم
2017/09/25 - 48 : 02 PM
المنامة في 25 سبتمبر / بنا / تنظم هيئة البحرين للثقافة والآثار محاضرة بعنوان "هيرموبوليس الجديدة، نموذج للسياحة المستدامة"، من تقديم الدكتورة ميرفت عبدالناصر من جمهورية مصر العربية، حيث تقام المحاضرة عند الساعة 6:30 من مساء يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر بمبنى المسرح الوطنيّ. وذلك تزامناً مع يوم السياحة العالمي.

وخلال المحاضرة ستستعرض الدكتورة عبد الناصر تجربة دار (هيرموبوليس الجديدة)، وهي مؤسسة اجتماعية غير ربحية تهدف للاستفادة من تراث مصر الوسطى في التنمية الثقافية والاقتصادية، حيث تقع الدار بين المناظر الطبيعية والصحراء التي تضم في ضواحيها الكثير من الكنوز الأثرية والتاريخية بما في ذلك المعابد والمعالم والكنائس والمتاحف، ويعد مشروع الدار نموذجاً مبتكراً للتنمية الاجتماعية، يجمع بين السياحة البيئية والزراعة الصحراوية والتعليم الريفي في مجالات الفنون والثقافة والتراث.

يذكر أن الدكتور ميرفت عبد الناصر استشارية في الطب النفسي وباحثة في علم المصريات والكتب في مؤسسة دار (هيرموبوليس الجديدة).

ويلي المحاضرة، حفل موسيقي يعلن انطلاقة الأيام الثقافية الصينية في البحرين، تقدمه أوركسترا ماكاو الصينية عند الساعة 8 من مساء يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر الجاري على خشبة مسرح البحرين الوطني، إذ ستعرّف أوركسترا ماكاو الصينية جمهور مملكة البحرين بالموسيقى الراقية لدولة الصين.

يذكر أن تذاكر الحفل الموسيقي متاحة عبر محلات فيرجن ميجا ستور بمجمع البحرين ستي سنتر أو من خلال موقعهم الإلكتروني.

وقد قامت هذه الفرقة التي تأسست عام 1987م، في السنوات الأخيرة بضم آلات موسيقية جديدة إليها من خلال استقطاب عازفين من برّ الصين وتايوان وهونج كونج وماليزيا, وقد عززت تلك "الروح الجديدة" مستوى أداء الأوركسترا ونالت إشادة واسعة من متذوقي الموسيقى داخل الصين وخارجها.

وستقوم أوركسترا ماكاو الصينية بعزف ألحان تقليدية وحديثة، حيث ستقوم بالإضافة إلى استكشاف وتطوير الموسيقى الصينية التقليدية على أسلوب الاوركسترا السمفونية بتسليط الضوء على ثقافة ماكاو من خلال معزوفات مخصصة تدمج الثقافتين الصينية والغربية بطريقة جديدة وأنيقة وفريدة من نوعها.

أ.أ/ع ع

بنا 1142 جمت 25/09/2017


عدد القراءات : 549         اخر تحديث : 2017/09/25 - 51 : 02 PM