الجمعة   20 أكتوبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
هيئة الثقافة تفتح باب التسجيل لجائزة البحرين للكتاب 2018
2017/09/25 - 01 : 04 PM
المنامة في 25 سبتمبر / بنا / أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار عن فتح باب التسجيل لجائزة البحرين للكتاب 2018 التي تأتي هذا العام مخصصة لمشاركات كتاب وباحثي المملكة العربية السعودية الشقيقة تحت عنوان "الأدب وتشكيل العالم".
وقالت الهيئة: "على الأعمال المشاركة من المملكة العربية السعودية أن تسلم إلى سفارة مملكة البحرين في العاصمة الرياض، خلال فترة فتح باب المشاركة والتي تمتد إلى نهاية يناير 2018، حيث سيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة ضمن فعاليات معرض البحرين الدولي للكتاب الذي يقام في مارس العام المقبل".
وأكدت هيئة البحرين للثقافة والآثار من خلال دعم جائزة البحرين للكتاب التي أطلقت لأول مرة عام 2011، التزامها بتعزيز مكانة الأدب والكتابة عبر هذه الجائزة التي تركز على تشجيع الأعمال الأدبية والعلمية والمؤلفات والمنشورات بمختلف أنواعها، إذ ترصد قوائم في مواضيع محددة كل عام، بناء على حقل معين يتم انتقاؤه في كل دورة للجائزة، كما يتم فرز الكتب الواردة لاختيار الأكثر جدارة منها للفوز من خلال لجنة تحكيم تركز على دراسة الأعمال والمؤلفات المقدمة.
وفي النسخة الماضية، فاز بالجائزة كتاب "قرية الدوايمة" لكاتبه الباحث حسن أبو صبيح ، حيث أعلن الفوز خلال احتفالية أقيمت في جناح هيئة البحرين للثقافة والآثار في معرض البحرين الدولي للكتاب في النسخة الـ17.
ويقوم أعضاء لجنة تحكيم الجائزة بحصر الكتب المقدمة وتقييمها واختيار الأفضل منها ظل الشروط التالية: يحق لكل كاتب أو مؤلف سعود المشاركة بالجائزة بحسب الموضوع المحدد، كما يخصص لكل دورة حقل معين وعلى الكاتب الالتزام بالحقل الخاص بالدورة. ويأتي حقل المشاركات للجائزة لعام 2018م بعنوان " الأدب وتشكيل العالم"، ولا تقبل المشاركات غير الملتزمة بهذا العنوان، ويشترط للتقدم للجائزة أن يكون الكتاب صادرا خلال العامين 2016-2017 ، وأن يكون العمل ملتزما بأصول وقواعد البحث العلمي ومناهج التأليف وأخلاقياته، وأن لا يكون قد سبق للعمل الفوز بأية جائزة عربية، وعلى المؤلف أن يقدم إنتاجه منشورا في كتاب باللغة العربية الفصحى، ولن تقبل النتاجات المكتوبة باللهجات العامية أو بلغات أخرى غير العربية.

أ.أ/ع ع

بنا 1224 جمت 25/09/2017


عدد القراءات : 565         اخر تحديث : 2017/09/25 - 49 : 04 PM